مطالبات التأمين على السفن البحرية | شركه ابوظبي الوطنيه للتامين
تقديم مطالبة
ستتمكن من خلال هذه الصفحة معرفة إجراءات تقديم المطالبة، كالمستندات الواجب تقديمها وطريقة تقديمها وما يتلو ذلك.
اختر نوع المطالبة:
تقديم مطالبة التأمين على السفر
أدخل بريدك الإلكتروني
هل أنت مستخدم مسجّل؟
تسجيل الدخولمطالبات التأمين على السفن البحرية
إجراءات تقديم مطالبات التأمين على السفن البحرية
الخطوة 1: الإبلاغ عن الحادث
يجب عليك الإبلاغ عن الحادث وتقديم المستندات المطلوبة.
الخطوة 2: تقييم المطالبة
تبدأ المطالبة فور الإبلاغ عن الحادث وتقديم المستندات المطلوبة. نقوم بتسجيل تفاصيل الحادث وتقييم الحالة وإرسال بريد إلكتروني يرشدك للقيام بالخطوات التالية. قد يتم تعيين ضابط خسائر من قسم الخدمات الهندسية في الشركة للتحقيق في طبيعة الخسارة.
الخطوة 3: استلام رقم المطالبة المرجعي
ستستلم رسالة نصية تحتوي على الرقم المرجعي للمطالبة خلال بضع أيام من بدء العملية. استخدم هذا الرقم لتتبّع حالة المطالبة في جميع المراحل.
المستندات المطلوبة
يجب تحضير جميع التفاصيل والمستندات الصحيحة حتى تتمكن من الإبلاغ عن الحادث بسهولة.
المستندات المطلوبة لتقديم مطالبات التأمين على السفن البحرية:
- رقم وثيقة التأمين
- رقم الهاتف المحمول
- البريد الإلكتروني
- وقت وتاريخ وموقع الحادث
- وصف الحادث
- القيمة التقديرية للخسائر إن أمكن
- تقرير خفر السواحل بالنسبة للمراكب الصغيرة
- تقرير كبير المهندسين أو مهندس رئيسي بالنسبة للسفن
طريقة تقديم المطالبة
يمكنك الإبلاغ عن الحادث عبر الهاتف أو الفاكس أو البريد الإلكتروني.
الهاتف:
أبوظبي:
- خلال ساعات العمل (8 صباحاً – 4 عصراً): 024080554
- خارج ساعات العمل: 0543061107
دبي:
- خلال ساعات العمل (8 صباحاً – 4 عصراً): 045154861
- خارج ساعات العمل: 0562249542
الفاكس:
ابوظبي: 024080643
دبي: 045154911
البريد الإلكتروني:
أبوظبي: comclaims.ma@adnic.ae
دبي: nmcdne@adnic.ae