مطالبات التأمين على البضائع على المركبات البحرية | شركه ابوظبي الوطنيه للتامين
تقديم مطالبة
ستتمكن من خلال هذه الصفحة معرفة إجراءات تقديم المطالبة، كالمستندات الواجب تقديمها وطريقة تقديمها وما يتلو ذلك.
اختر نوع المطالبة:
تقديم مطالبة التأمين على السفر
أدخل بريدك الإلكتروني
هل أنت مستخدم مسجّل؟
تسجيل الدخولمطالبات التأمين البحري على البضائع
إجراءات تقديم مطالبات التأمين البحري على البضائع
الخطوة 1: الإبلاغ عن الحادث
يجب عليك الإبلاغ عن الحادث وتقديم المستندات المطلوبة إضافةً إلى إرسال "إشعار بالخسارة" للطرف المسؤول عن الحادث.
الخطوة 2: تقييم المطالبة
تبدأ المطالبة فور الإبلاغ عن الحادث وتقديم المستندات المطلوبة. نقوم بتسجيل تفاصيل الحادث وتقييم الحالة وإرسال بريد إلكتروني يرشدك للقيام بالخطوات التالية. قد يتم تعيين ضابط خسائر من قسم الخدمات الهندسية في الشركة للتحقيق في طبيعة الخسارة.
الخطوة 3: استلام رقم المطالبة المرجعي
ستستلم رسالة نصية تحتوي على الرقم المرجعي للمطالبة خلال بضع أيام من بدء العملية. استخدم هذا الرقم لتتبّع حالة المطالبة في جميع المراحل.
المستندات المطلوبة
يجب تحضير جميع التفاصيل والمستندات الصحيحة حتى تتمكن من الإبلاغ عن الحادث بسهولة.
المستندات المطلوبة لتقديم مطالبات التأمين البحري على البضائع:
- رقم وثيقة التأمين
- رقم الهاتف المحمول:
- البريد الإلكتروني
- وقت وتاريخ وموقع الحادث
- وصف الحادث
- القيمة التقديرية للخسائر إن أمكن
طريقة تقديم المطالبة
يمكنك الإبلاغ عن الحادث عبر الهاتف أو الفاكس أو البريد الإلكتروني.
الهاتف:
أبوظبي:
- خلال ساعات العمل (8 صباحاً – 4 عصراً): 024080552
- خارج ساعات العمل: 0564175173
دبي:
- خلال ساعات العمل (8 صباحاً – 4 عصراً): 045154861
- خارج ساعات العمل: 0564188085
الفاكس:
ابوظبي: 024080618
دبي: 045154911
البريد الإلكتروني:
أبوظبي: comclaims.ma@adnic.ae
دبي: nmcdne@adnic.ae