الوطنية للتامين على الحياة والعام | مطالبات تأمين الحوادث الشخصية | شركه ابوظبي الوطنيه للتامين
تقديم مطالبة
ستتمكن من خلال هذه الصفحة معرفة إجراءات تقديم المطالبة، كالمستندات الواجب تقديمها وطريقة تقديمها وما يتلو ذلك.
اختر نوع المطالبة:
قدم مطالبة التأمين على الممتلكات
الرجاء إدخال البريد الإلكتروني
هل أنت عضو مسجل؟
تسجيل الدخولمطالبات التأمين على الحياة للمجموعات
إجراءات تقديم مطالبات التأمين على الحياة للمجموعات ومطالبات التأمين ضد الحوادث الشخصية
الخطوة 1: الإبلاغ عن الحادث
يجب عليك الإبلاغ عن الحادث وتقديم المستندات المطلوبة.
الخطوة 2: تقييم المطالبة
تبدأ المطالبة فور الإبلاغ عن الحادث وتقديم المستندات المطلوبة. وسنقوم بتسجيل تفاصيل الحادث وتقييم الحالة وإرسال بريد إلكتروني يرشدك للقيام بالخطوات التالية. وقد يطلب حضورك شخصياً لمعاينة الأضرار حسب درجة الخسارة.
الخطوة 3: استلام رقم المطالبة المرجعي
ستستلم رسالة نصية تحتوي على الرقم المرجعي للمطالبة خلال يومين من بدء العملية. استخدم هذا الرقم لمعرفة حالة المطالبة في جميع المراحل.
المستندات المطلوبة
يجب تحضير جميع التفاصيل والمستندات الصحيحة حتى تتمكن من الإبلاغ عن الحادث بسهولة.
تختلف المستندات التي يجب تقديمها حسب سبب تقديم مطالبة التأمين الجماعي على الحياة ومطالبة التأمين ضد الحوادث الشخصية.
إذا كانت المطالبة تتعلق بالوفاة:
- نموذج المطالبة
- تصريح الخروج من المستشفى
- تقرير الحادث، إن أمكن
- تقرير الشرطة، إن أمكن
- شهادة الوفاة الأصلية أو تقرير خارجي معتمد من دولة الإمارات العربية المتحدة
- تقرير التشريح الطبي
- تقرير طبي لتأكيد التشخيص والتاريخ الطبي
- نسخة عن جواز السفر
- نسخة عن الإقامة
- نسخة عن الهوية الإماراتية
- نسخة عن فواتير إعادة الرفات إلى الوطن
- إخلاء المسؤولية: نحتفظ بالحق في طلب مستندات أو معلومات إضافية حسب كلّ حالة على حدة.
Iإذا كانت المطالبة تتعلق بالعجز الكلي المؤقت, نتيجة مرض أو حادث:
- نموذج المطالبة
- تقرير الحادث
- شهادة الإجازة المرضية
- تقرير الشرطة، إن أمكن
- نسخة عن جواز السفر
- نسخة عن تأشيرة السفر
- نسخة عن الهوية الإماراتية
- نسخ عن آخر ثلاثة رواتب مستلمة
- إخلاء المسؤولية: نحتفظ بالحق في طلب مستندات أو معلومات إضافية حسب كلّ حالة على حدة.
إذا كانت المطالبة تتعلق بالعجز الكلي الدائم, نتيجة مرض أو حادث:
- نموذج المطالبة
- تقرير الحادث، إن أمكن
- تقرير الشرطة، إن أمكن
- تقرير طبي لتأكيد درجة الإعاقة الدائمة
- تقرير طبي لتأكيد التشخيص والتاريخ الطبي
- الفواتير الطبية والإيصالات
- وصفة الطبيب
- نسخة عن جواز السفر
- نسخة عن تأشيرة السفر
- نسخة عن الهوية الإماراتية
- نسخ عن آخر ثلاثة رواتب مستلمة
- إخلاء المسؤولية: نحتفظ بالحق في طلب مستندات أو معلومات إضافية حسب كلّ حالة على حدة.
إذا كانت المطالبة تتعلق بمرض خطير أو مرض عُضال:
- نموذج المطالبة
- تقرير طبي لتأكيد المرض
- تقرير طبي لتأكيد التاريخ الطبي
- نسخة عن جواز السفر
- نسخة عن الإقامة
- نسخة عن الهوية الإماراتية
- إخلاء المسؤولية: يمكن المطالبة بتعويض عن الأمراض الخطيرة لمرة واحدة بعد تجاوز المرحلة الحرجة.
- إخلاء المسؤولية: نحتفظ بالحق في طلب مستندات أو معلومات إضافية حسب كلّ حالة على حدة.
إذا كانت المطالبة تتعلق بمصاريف إعادة الرفات إلى الوطن, مثل النعش، والإسعاف، والتحنيط وتكلفة التذاكر الجوية:
- الفواتير والإيصالات الأصلية
- إخلاء المسؤولية: نحتفظ بالحق في طلب مستندات أو معلومات إضافية حسب كلّ حالة على حدة.
إذا كانت المطالبة تتعلق بالنفقات الطبية, بسبب حادث:
- الفواتير والإيصالات الأصلية
- إخلاء المسؤولية: نحتفظ بالحق في طلب مستندات أو معلومات إضافية حسب كلّ حالة على حدة.
طريقة تقديم المطالبة
يمكنك الإبلاغ عن الحادث عبر الهاتف أو الفاكس أو البريد الإلكتروني.
الهاتف:
4080100 2 971+
الفاكس:
4080634 2 971+
البريد الإلكتروني:
lifeclaims@adnic.ae
إذا اخترت التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني، يجب كتابة "المطالبات التجارية" في عنوان الرسالة.