ناشر الأصول

null ما هو التأمين على المخاطر الإلكترونية ولماذا يمكن أن تحتاج لهذا النوع من التأمين؟

ما هو التأمين على المخاطر الإلكترونية ولماذا يمكن أن تحتاج لهذا النوع من التأمين؟

04 Apr 2021

عند الإبحار في عالم الإنترنت اليوم  نقوم بتخزين الكثير من المعلومات بدايةً من رقم الهوية وتفاصيل الاتصال الخاصة بنا وصولاً إلى تفاصيل الحسابات المصرفية الشخصية  وتسجيل بيانات الدخول إلى وسائل التواصل الاجتماعي، ونظراً للدور الهام الذي باتت التكنولوجيا تلعبه في حياة الناس على مدار الساعة  فقد ازدادت احتمالية تعرض هذه البيانات للخطر بشكل كبير.

ويعتبر التأمين على المخاطر الإلكترونية شكلاً من أشكال التأمين للشركات والأفراد ضد المخاطر الناجمة عن العمل على شبكة الإنترنت  بما في ذلك انتهاكات البيانات. كما يغطي هذا النوع من التأمين الخسائر الناجمة عن انتهاكات أمن الشبكة، أو سرقة الملكية الفكرية، وفقدان الخصوصية.

التأمين على المخاطر الإلكترونية يعتبر أحد أدوات التحوط تجاه بعض هذه المخاطر والحد من الأضرار الناجمة عن الانتهاكات الإلكترونية. وعند ارتباط هذا النوع من التأمين بسياسات وإجراءات قوية وفعالة لأمن البيانات  وتزامنه مع التدريب الصحيح والاختبارات المنتظمة، يمكن أن يضيف التأمين على المخاطر الإلكترونية طبقة أخرى من الحماية لأعمال المؤسسات.

يجب على الشركات اتباع نهج استباقي للتعامل مع التهديدات قبل ظهورها. كما إن معرفة المخاطر الإلكترونية المختلفة  وتوفير التأمين اللازم ضدها  يعتبر من الأمور الهامة والأساسية لتعزيز قدرات الحماية لدى الشركات والتعامل مع أسوأ السيناريوهات.