ناشر الأصول

null كيف يمكن لشركات تكنولوجيا التأمين المساهمة في تطوير صناعة التأمين في دولة الإمارات العربية المتحدة

كيف يمكن لشركات تكنولوجيا التأمين المساهمة في تطوير صناعة التأمين في دولة الإمارات العربية المتحدة

12 Apr 2022

أسهمت جائحة كوفيد - 19 في تسريع وتيرة التحول الرقمي في قطاع التأمين الصحي في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بالتزامن مع صعود الشركات المتخصصة في تكنولوجيا التأمين، وتعاونها بشكل متزايد مع الشركات الرائدة في هذا القطاع، لاسيما فيما يتعلق بابتكارات خدمة العملاء. وقد أشار تقرير "إنشورتك وورلد" إلى أن 67% من شركات التأمين في دولة الإمارات تتطلع للتعاون مع شركات التأمين المتخصصة في تكنولوجيا التأمين خلال العام 2020.

وبالرغم من أن شركات تكنولوجيا التأمين لا تزال في مراحلها الباكرة في دولة الإمارات، إلا أن هناك أمثلة واعدة على شركات التأمين والشركات الناشئة التي تعمل معًا لتسخير تقنيات جديدة لصالح خدمة العملاء. ونتيجة لذلك، بتنا نرى العديد من الحلول التقنية الواعدة، فعلى  سبيل المثال، أثمرت الشراكة التي جمعت بين كل من شركة أبوظبي الوطنية للتأمين وشركة أديندا عن تقديم حل تقني مميز قائم على تكنولوجيا البلوكتشين لإصلاح السيارات مما ساهم في الحد من العمليات اليدوية الطويلة بين الشركات، وما ينطوي على ذلك من صعوبات تحديات يواجهها العملاء.

وتعتبر هذه المبادرة مثالاً هاماً على الأساليب المختلفة يمكن من خلالها لشركات المتخصصة في تكنولوجيا التأمين المساهمة في تطوير صناعة التأمين من خلال تلبية احتياجات العملاء بشكل فوري، وتسخير قوة البيانات والتقنيات الجديدة لخلق تجارب ومنتجات جديدة لمختلف أعمال التأمين.

بعض التقنيات المرتقبة والواعدة هي تلك التي تتعامل مع عدد من المخاطر الرئيسية مثل التغير المناخي والتهديدات الإلكترونية، وتحرص شركات التأمين المحلية على تبني هذه التقنيات في المستقبل حرصاً منها على دعم مبادرة الإمارات العربية المتحدة للحياد الكربوني 2050 وتركيز الكبير الذي تبديه حكومة الإمارات على الخصوصية وأمن البيانات.

ومع مواصلة دولة الإمارات العربية المتحدة جهودها لتصبح من أكثر الدول ذكاءً في العالم، فإن تصور التقنيات الجديدة وتكاملها عبر القطاعات، بما في ذلك التأمين، سيكون السمة الغالبة خلال الفترات القادمة. إن التعاون بين شركات التأمين المرموقة وشركات التكنولوجيا الناشئة لا يزال في مراحله الباكرة إلا أنه بكل تأكيد يبشر بعصر جديد ومميز من الإبداع والابتكار.

 

Back to Media center