ناشر الأصول

null شركة أبوظبي الوطنية للتأمين تستعد للمستقبل في 5 مجالات

شركة أبوظبي الوطنية للتأمين تستعد للمستقبل في 5 مجالات

14 Dec 2022

تواصل شركات الأعمال في دولة الإمارات وخارجها سبر آفاق جديدة للتعاون مع المعنيين للوصول إلى مستقبل يضع الحفاظ على البيئة على سلم أولوياته ويتسم بأقصى درجات الشفافية. وانطلاقاً من هذا المبدأ، تركز شركة أبوظبي الوطنية للتأمين على خمسة مجالات رئيسية للتكيف مع التوقعات الجديدة للعملاء والموظفين، وتعزيز الابتكار الهادف، وإعادة صياغة دور قطاع التأمين في حياة الناس، والسعي والإسهام بشكل واعد من أجل غد أفضل:

الحد من الانبعاثات الكربونية: نجحت شركة أبوظبي الوطنية للتأمين، في إطار جهودها المبذولة للحد من انبعاثات الكربون، في تقليص استهلاكها للمرافق مثل الكهرباء والمياه بين عامي 2019 و2021. كما أرسلت الشركة العام الماضي 10,000 كجم من الورق إلى مركز إعادة التدوير، لتتم معالجته واستخدامه مجدداً في منتجات ورقية معاد تدويرها. وتبذل الشركة جهوداً كبيرة في مكافحة الهدر في المواد الورقية في قطاع يعتمد بشكل كبير على المستندات الورقية، من خلال التحول الرقمي في خدماتها وأنشطتها. وتلتزم الشركة بالعمل المناخي عبر شراكتها مع »جمعية الإمارات للطبيعة» بالتعاون مع «الصندوق العالمي للطبيعة»، وتسهم في المشاريع المحلية للحفاظ على البيئة، وتساعد على تمهيد الطريق لدولة الإمارات لتحقيق أهدافها في الوصول إلى صافي انبعاثات صفرية.

دعم جدول الأعمال الحكومي وبرامجه: تمضي شركة أبوظبي الوطنية للتأمين قدماً في دعم المشاريع الاستراتيجية المختلفة لدولة الإمارات مع شروع كل من الشركة والدولة في رحلتهما نحو الـ 50 سنة القادمة. وتعمل الشركة عن كثب مع الجهات التنظيمية و«هيئة التأمين» لتعزيز التزامها بهدف الحكومة الرامي إلى بلوغ صافي انبعاثات صفرية بحلول عام 2050، ودعم أجنداتها على كافة الأصعدة لتحقيق الازدهار الدائم لدولة الإمارات العربية المتحدة.

تعزيز استخدام التكنولوجيا: شهدت وتيرة التحول الرقمي لشركة أبوظبي الوطنية للتأمين أثناء تفشي الجائحة، تسارعاً ملحوظاً تجلى بإطلاق الشركة لمجموعة واسعة من الخدمات الرقمية المتخصصة، إذ تحرص الشركة على التركيز والاستثمار في رحلة التحول الرقمي الخاصة بها، وتتبنى باستمرار أحدث التقنيات في مجالها، من خلال أتمتة قوية للعمليات الآلية وبرنامج التعلم الآلي الذي يعالج تحديات الأعمال والمخاطر المرتبطة بالبيانات الضخمة.

التوطـين: أطلقت شركة أبوظبي الوطنية للتأمين برنامجاً تدريبياً جديداً لتطوير الكفاءات «إمكاناتي» لمواطني دولة الإمارات، وذلك تجسيداً لاستراتيجية التوطين التي تنتهجها الشركة، وتم في إطار هذا البرنامج اختيار موظفين إماراتيين للخضوع للتدريب في أقسام الاكتتاب التأميني المختلفة في شركة أبوظبي الوطنية للتأمين. ويعد «إمكاناتي» برنامجاً مستوحى ومتوافق مع برنامج «نافس» الذي أطلقته الحكومة الاتحادية لدولة الإمارات، بهدف توظيف وتمكين المواهب الإماراتية في القطاع الخاص.

الاهتمام برفاه الموظفين: نفذت شركة أبوظبي الوطنية للتأمين العديد من برامج الرفاه لموظفيها، بما في ذلك شراكتها مع «جمعية إدارة الإجهاد» في المملكة المتحدة في عام 2021، لإطلاق برنامج صحة الموظفين لدعم الرفاهية العقلية والعاطفية والبدنية لموظفيها في ضوء الجائحة وتأثيرها. كما أطلقت الشركة هذا العام مفهوماً شخصياً جديداً لتقدير الموظفين، في إطار استراتيجيتها الأوسع لدعم موظفيها، من خلال منصة تقديرية لتعزيز مشاركة الموظفين، وتمكين ثقافة التقدير والاحتفاء بالعمل المميز.

 

Back to Media center