ناشر الأصول

null دور صناعة التأمين في نجاح الأحداث الكبرى في المنطقة

دور صناعة التأمين في نجاح الأحداث الكبرى في المنطقة

13 Sep 2022

باتت منطقة الخليج العربي تمثل وجهة ذات شعبية متزايدة لاستضافة الفعاليات العالمية الضخمة، فمن المتوقع أن تستقطب بطولة كأس العالم في قطر هذه السنة أكثر من مليون مشجع من مختلف أنحاء العالم. وكانت دبي قد استقطبت أكثر من عشرين مليون زائر خلال فعاليات معرض إكسبو 2020 دبي. كما تستضيف أبوظبي سباق الفورمولا 1 السنوي، وتستعد كذلك دولة الإمارات العربية المتحدة لاستضافة فعاليات الدورة الثامنة والعشرين من مؤتمر دول «COP28» في عام 2023، والذي يعد أهم وأكبر مؤتمر دولي للعمل المناخي بمشاركة قادة وزعماء العالم

ومع عودة الأحداث الضخمة بعد توقفها خلال فترة الجائحة، يلعب قطاع التأمين دوراً مهماً في توفير راحة البال لجميع الأطراف المعنية بهذه الأحداث.

تواجه الأحداث الضخمة مخاطر مختلفة من لحظة انطلاقتها حتى اختتامها، بما في ذلك إلغاء أو تأجيل أو نقل الحدث بسبب مجموعة من العوامل، وفي ظل الانتشار المتزايد للأمراض والحوادث الدولية، الأمر الذي يدفع المزيد من المنظمين للبحث عن التغطية التأمينية الشاملة التي تحميهم من هذه المخاطر.

ونظراً لأهمية وضخامة هذه الأحداث، فإنه عادة ما يتم التخطيط لاستضافتها قبل سنوات، ومن الطبيعي مناقشة أسعار التأمين في وقت مبكر جداً من هذه العملية.

لا شك أن هناك الكثير من الأمور التي يتعين على المنظمين أخذها بعين الحسبان، ولكن ماذا عن الزوار؟ إذا كنت تحضر أحدث الفعاليات الضخمة في بلد أجنبي، فإن الحصول على تأمين السفر سيمكنك من استرداد تكاليف الرحلة أو الإقامة في حالة الإلغاء لسبب ما. كما إنه مفيد جداً في حال كنت بحاجة إلى رعاية طبية، لا سيما إن كنت لا تتحدث لغة هذا البلد، أو تواجه أي صعوبة في التواصل، حيث يمكن لشركة التأمين الخاصة بك إرشادك خلال هذه العملية.

ومن الهام أيضاً البحث والاستفادة من خدمات تأمينية محددة تقدمها شركات التأمين لتغطية للحوادث المتعلقة بالأحداث المختلفة، والتي قد توفر عليك مبالغ مالية كبيرة. وعندما يتعلق الأمر بالأحداث والفعاليات الضخمة، تحرص العديد من شركات التأمين على توفير تغطية للحوادث الطبية أو لاسترداد التذاكر على سبيل المثال.

نشعر جميعنا بالسعادة والحماس عند شراء تذكرة لحضور الفعالية المفضلة لدينا، ونستمتع بمتابعتها بشكلها النهائي وننسى الكم الكبير من التخطيط والتنظيم الذي مرت به حتى بلغت هذه المرحلة بشكلها النهائي، والتي لعب قطاع التأمين فيها دوراً كبيراً، إذ يعتبر قطاع التأمين من الركائز الأساسية لنجاح أي فعالية.

 

Back to Media center