ناشر الأصول

null Wedding Insurance

التأمين على حفلات الزفاف: الاستعداد لليلة العمر

04 Jul 2020

مع ارتفاع متوسط تكلفة حفلات الزفاف في الإمارات العربية المتحدة، والذي يتراوح بين 300،000 إلى 500،000 درهم، فليس من المستغرب أن يحاول بعض المقبلين على الزواج خفض التكاليف قدر الإمكان لتلبية المتطلبات الكثيرة لهذا اليوم الكبير.

وعلى الرغم من أن الاختيارات المناسبة لباقات الأزهار وأغطية الطاولات، أو حتى التقليل من أعداد المدعوين لحضور الزفاف تعتبر من الأساليب المهمة للتوفير والحد من النفقات، إلا أن هناك خياراً ضرورياً غالباً ما يتم إغفاله عند وضع الميزانية المخصصة لتنظيم حفل الزفاف.

ونظراً للظروف الاستثنائية وغير المتوقعة كالانتشار الأخير لفيروس كورونا والذي شهد على إثره تأجيل وإلغاء العديد من حفلات الزفاف حتى قبل توجيه الهيئات الحكومية بإيقاف هذه الحفلات، فإن التأمين على حفلات الزفاف يعتبر من الأمور الضرورية جداً للتعامل مع مثل هذه الظروف الاستثنائية.

يمكن أن يتحول اليوم الكبير الذي يجب أن يكون أسعد الأيام وأكثرها خصوصية للأزواج وعائلاتهما إلى معاناة كبيرة عند العمل على استعادة التكاليف الكثيرة، وإعادة ترتيب المواعيد الخاصة به.

من المفاهيم الخاطئة المرتبطة بمسألة التأمين على حفلات الزفاف هو الاعتقاد السائد أنه مثل هذا النوع يغطي فقط الخسائر غير المتوقعة الناجمة عن تأجيل حفل الزفاف أو إلغاؤه، إذ يمكن أيضاً اختيار التأمين ضد فقدان أو تلف الملابس مثل فستان الزفاف والهدايا والخواتم والأزهار وغيرها الكثير. ما الذي سيحدث، على سبيل المثال، إذا لم يتمكن مصور الزفاف من الوصول في اللحظة الأخيرة؟

وبغض النظر عن حجم أو ميزانية هذا اليوم الأهم في حياة الزوجين، فبإمكانهم الاطمئنان نظراً لتوفر النوع المناسب من تأمين على مثل هذه الحفلات، إذ توفر شركة أبوظبي الوطنية للتأمين خدمة "مبروك" للتأمين على حفلات الزفاف، والتي تعتبر أول وثيقة تأمين من نوعها في الإمارات العربية المتحدة، وتتميز بأربعة مستويات من التغطية لتوفر أعلى مستوى من الطمأنينة وراحة البال للمقبلين على الزواج.

في نهاية المطاف، يتطلع جميع المقبلين على الزواج إلى هذا اليوم الكبير كيوم استثنائي يخلد في الذاكرة، لذا من الهام جداً الحصول على وثيقة تأمين على الزفاف للتعامل مع الظروف الاستثنائية وغير المتوقعة.