ناشر الأصول

null إمارة أبوظبي تمضي بخطى حثيثة لتصبح مركزاً عالمياً مزدهراً في مجال التأمين المستدام والمتخصص

إمارة أبوظبي تمضي بخطى حثيثة لتصبح مركزاً عالمياً مزدهراً في مجال التأمين المستدام والمتخصص

02 Jun 2021

حظيت الاستدامة بأهمية كبيرة لدى الأعمال التجارية المختلفة خلال السنوات الأخيرة؛ فقد بدأت الشركات في مختلف الصناعات بتضمين مفاهيم الاستدامة في نماذج التشغيل الخاصة بها. ولا يشكّل قطاع التأمين أي استثناء؛ حيث إن اعتماد مبادئ الاستدامة يعود بآثار مهمة على الجهود المبذولة للحد من المخاطر، وإدارة الاستثمارات، وتشغيل الأعمال، والتعامل مع جميع الأطراف المعنية، وتحقيق الربحية على المدى الطويل.

وباعتبارنا أحد شركات التأمين الرائدة التي تتخذ من إمارة أبوظبي مقراً لها، فقد شهدنا بشكل وثيق تطور مسيرة الاستدامة في أبوظبي على مدار العقود الماضية فقد كان تدشين مدينة مصدر في العام 2006 لحظة فارقة أسهمت بشكل كبير في تسريع وتيرة العمل لتحقيق أهداف التنمية المستدامة التي اكتسبت المزيد من الزخم من إطلاق الدورة الأولى من فعاليات "أسبوع أبوظبي للاستدامة" في العام 2013، ورؤية أبوظبي البيئية 2030 التي تهدف إلى بناء اقتصاد مستدام وتطبيق نهج متوازن للتنمية يضمن حماية الموارد الطبيعية لإمارة أبوظبي.

يعتبر قطاع التمويل من عوامل التمكين الرئيسية لأهداف الاستدامة، وقد أثبت أنه ميزة رئيسية في إمارة أبوظبي التي تحتضن بعض أبرز المؤسسات المالية في المنطقة. ويعد سوق أبوظبي العالمي الآن مركزاً راسخاً للتمويل المستدام؛ في حين يعتبر بنك أبوظبي الأول من المؤسسات الرائدة في إصدار السندات الخضراء.

ونظراً لخبرتها الطويلة في مجال الاستدامة المختلفة، فإن إمارة أبوظبي تتمتع بمكانة مميزة تؤهلها لقيادة مسيرة تطوير ونشر منتجات التأمين ونماذج الأعمال المصممة لدعم أهداف الاستدامة؛ ولتكون بذلك من المناطق الهامة جداً لهذه الصناعة التي يتوقع أن تزداد أهميتها على مدار السنوات القليلة القادمة، ولترسخ بذلك من مكانة أبوظبي كمركز عالمي رئيسي.