ناشر الأصول

null أول شركة تأمين تحقق مستهدف المسرعات الحكومية في مجال التوطين

أول شركة تأمين تحقق مستهدف المسرعات الحكومية في مجال التوطين

16 May 2017

حققت شركة أبوظبي الوطنية للتأمين، إحدى شركات التأمين الرائدة في توفير حلول التأمين المبتكرة لعملائها من الأفراد والمؤسسات، هدفها ضمن تحدي برنامج المسرعات الحكومية الهادف إلى تعيين الكفاءات الوطنية في مؤسسات القطاع الخاص، لتكون أول شركة تأمين تحقق هذا الهدف عبر توظيف وتأهيل 10 مواهب إماراتية خلال 100 يوم من انطلاق التحدي.

وقد قامت شركة أبوظبي الوطنية للتأمين بالتعاون مع معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية بتدريب جميع الموظفين الجدد في برنامج تطوير المهارات الخاص بالمعهد والذي تم وضعه لتحسين المعرفة والقدرات الفنية في قطاع التأمين.

ويتكون البرنامج الذي انطلق في 18 ديسمبر 2016 من عدة دورات تدريبية تغطي جميع جوانب التأمين والاكتتاب باستخدام أدوات ووحدات تعليم متطورة. وقد تخرجت أول دفعة من البرنامج بنجاح كبير محققةً أعلى الدرجات.

وقال عبدالله النعيمي نائب رئيس تنفيذي - قطاع الخدمات المساندة في شركة أبوظبي الوطنية للتأمين: “عُرفت شركة أبوظبي الوطنية للتأمين كأحد شركاء القطاع الخاص الرائدين في دعم المبادرات الحكومية التي تهدف إلى إثراء المهارات وتطوير الموارد البشرية. ويعتبر تحقيق هدف برنامج المسرعات الحكومية شاهداً على نهج الشركة في دعم الأجندة الوطنية وتوفير التدريب المتطور للكوادر الوطنية. ونرى أن هذا البرنامج سيساهم في مضاعفة الجهود لسد فجوة المهارات الموجودة في القطاع المالي والتأميني في المنطقة”.

وقد قامت شركة أبوظبي الوطنية للتأمين بتعيين 10 مواهب إماراتية في أول 100 يوم من إطلاق البرنامج، الأمر الذي جعلها أول شركة تأمين تحقق هدف التحدي الذي تقوده وزارة الموارد البشرية والتوطين بالشراكة مع القطاع الخاص لتوفير 1000 فرصة عمل للمواطنين الإماراتيين في القطاع المالي خلال 100 يوم.

وقال هاني حرز الله، نائب رئيس أول - الموارد البشرية والشؤون الإدارية في شركة أبوظبي الوطنية للتأمين: “إننا في غاية الفخر بما حققناه من إنجازات تجاوزت النسب المستهدفة كجزء من برنامج المسرعات الحكومية. ونحرص في الشركة على سد فجوة المهارات الحالية في القطاع ويمكننا الآن مساعدة الموظفين على اكتساب المهارات اللازمة لتوظيف التكنولوجيا الفائقة في مجال التأمين.”

المسرعات الحكومية ... آلية عمل تحاكي المستقبل

تعد المسرعات الحكومية آلية عمل مستقبلية، تضم فرق عمل مشتركة من موظفي الحكومة والقطاعين الخاص والأكاديمي، ويتركز عملها في القطاعات والمجالات الرئيسية، وتعمل على رفع وتيرة تحقيق الأجندة الوطنية وتسريع تنفيذ مشاريع الحكومة الاستراتيجية.

وتقدم المسرعات الحكومية خدمات لدعم الجهات الحكومية المشاركة هدفها الأساسي تسريع تحقيق أهداف الأجندة الوطنية في أربعة مجالات أساسية وهي المؤشرات الوطنية، والسياسات، والبرامج والمبادرات، والخدمات، من خلال تشكيل فرق عمل مشتركة لمعالجة التحديات وإنجاز الأهداف، بالاستفادة من التجارب والابتكارات العالمية، وتحقيق الريادة والتميز عبر تنفيذ مشاريع وتجارب بأساليب عمل مبتكرة تفضي إلى تحقيق نتائج سريعة وضمان استدامتها.

 

Back to Media center